إقتصاد

احدى عشرة طريقة لاستثمار الاموال

طرق استثمار الامول

مجرد التفكير في إمكانية استثمار الأموال ، حتى بمبالغ صغيرة ، تشير هذه الخطوة إلى فطنة  المالك. في حين أن استثمار الأموال بحكمة وذكاء ليس بالأمر السهل .

يمكن لأي شخص استثمار أمواله إذا كان صبورًا واكتسب المعرفة والمهارات المناسبة.

هناك احدى عشرة طريقة لاستثمار الاموال مقترحة يمكن التفصيل فيها في هذالمقال.

الاستثمار هو أحد أفضل الطرق لبناء الثروة والاستقلال المالي.

فكرة الاستثمار بشكل عام هي أخذ مبلغ من المال (رأس المال) ومحاولة تنميته عن طريق شراء الأصول التي من المتوقع أن تزداد قيمتها بمرور الوقت ، وهناك أنواع من الاستثمارات منتجة ومتنوعة حسب الهدف ، الطريقة والعودة والموحية.

سواء كانت المبالغ المالية التي ترغب في استثمارها صغيرة أو كبيرة ، فإن الهدف واحد:

جعل هذا المال ينمو واحصل على أموال إضافية منه. تختلف طرق الاستثمار بشكل كبير حسب أسلوب وأسلوب الاستثمار ومقدار الأموال وتوقيت ذلك الاستثمار .

لذلك يجب عليك الاستثمار وفقًا لاحتياجاتك الشخصية وثقافتك الاستثمارية. إليك 11 طريقة للاستثمار:

1. أسهم الشركات مجال للاستثمار

إن استثمار مبالغ صغيرة باستمرار في الاسهم يشبه كرة الثلج التي تراها تتدحرج وتنمو أمامك بمرور الوقت.

على الرغم من أن العوائد من الأنشطة غير متوقعة على المدى القصير ، إلا أنها غالبًا ما تكون مربحة على المدى الطويل.

ونحن نتحدث هنا عن الاستثمار طويل الأجل ، وليس المضاربة.

لا تستثمر أموالك في شركة واحدة ، بل استثمر دائمًا في شركات متعددة ، وبالتالي ، فإن وضع ترويج لأموالك في شركة واحدة يمكن أن يؤدي إلى خسارتها. أيضًا ، لا تروج لأموالك في سوق الأوراق المالية فقط ، بل قم أيضًا بتوزيع أموالك في خطط استثمار لاعبي القفز.

استثمار الأموال في أسواق المال (الأنشطة ، الأموال ، الصكوك ، الالتزامات …) بشكل عام .

إذا لم يكن دخلك مرتفعًا ، فحاول أن تستثمر حتى جزءًا كبيرًا في استثمارات صغيرة ، على الأقل في البداية. في حين أنه لا يمكن تصور الحصول على عائد كبير من خلال استثمار مبالغ صغيرة من المال على المدى القصير .

إلا أنه يمكن أن يؤتي ثماره على المدى الطويل.

2. السندات مشروع استثمار

السندات هي شهادات فائدة صادرة عن مؤسسات حكومية مثل البنوك المركزية فالاسثنار فيها غالبا لا يشكل اي خطورة . تمتلك الحكومات آليات طباعة نقدية ويمكنها طباعة المبالغ التي تحتاجها لسداد رأس المال ، مما يجعل هذه الاستثمارات آمنة نسبيًا ويجعلها طريقة مذهلة لتنويع الاستثمارات.

يفضله الكثير ممن يريدون دخلًا منتظمًا.

3. الصكوك والأوراق المالية

الصكوك هي أوراق مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية ، تمنح حاملها حصة في مشروع مكتمل أو قيد التطوير والتطوير أو استثمار محدد ، وهذا يمثل الركيزة الأساسية للصكوك المصدرة ، حيث يجب ربطها بالأصول.

تصدر الشركات أو المؤسسات الحكومية صكوكاً في أي حال من الأحوال في تمويل مشاريعها ، بحيث يحصل المساهمون على نسبة من الأرباح تحدد أثناء الشراء ، ويتحملون الخسائر وفق هذه النسبة المحددة.

وذلك على أساس: القاعدة الفقهية التي تنص على “الحصول عليها مع الغرامة” ، أي يائسة في تقاسم المنافع والخسائر ، على عكس الالتزامات التي تمنح حاملها نسبة محددة سلفًا من قيمتها الاسمية.

4. صناديق الإستثمار المشتركة

هي عبارة عن مجموعة من صناديق الوكلاء تحتوي على أنشطة والتزامات يشتري المستثمرون محتواها ، ثم يعملون على استثمارها بناءً على المجالات الخاصة بهم .

ويمكن بيعها لاحقًا بأكثر من سعرها.الشراء ، وهكذا تكون فكرة الاستثمار يتم تطبيقها بشكل صحيح وتركز صناديق الاستثمار بشكل عام على تحويل قيمة الالتزامات والأنشطة الصغيرة إلى قيمة عالية ، في حالة عدم رغبة المالك في بيعها بسعر أعلى من سعر الشراء.

5. الإستثمار في أموال معفاة من الضرائب والرسوم.

هناك العديد من الخطط الاستثمارية أو البدائل التي تشمل الحوافز الضريبية. مثال قياسي ، يمكنك العثور على حساب توفير معفي من الضرائب (يمكن أن يكون خطط ادخار التقاعد أو خطط ادخار التعليم …) وهي طريقة لاستثمار أموالك وكسب دخل معفى من الضرائب.

أن فكرة التوفير الضريبي مرتبطة باستخدام الدين في التمويل للاستفادة من المدخرات الضريبية الناتجة عن إدراج فائدة القرض في المصروفات مما يقلل من أرباح الشركة وبالتالي يقلل الضريبة.

استشر مستشار الوكيل ليخبرك بالنوع الأفضل لك. ابحث عن الخطة المناسبة لك واستثمر فيها. سيوفر لك هذا الكثير من أموال الضرائب ويزيد من مدخراتك.

6. الاستثمار في خطط التقاعد.

لا يمكن للفرد العمل طوال حياته ، مع تقدمهم في السن ستنخفض قدراتهم وستنخفض إنتاجيتهم ، لذا فإن التفكير في التقاعد مفيد للغاية ، وعليك أن تبدأ العمل على خطة التقاعد الخاصة بك في أقرب وقت ممكن.

يجب أن تكون خطط الوظيفة للتقاعد على رأس قائمة الترتيبات الخاصة بك ، ولكن يجب أن تكون في المرتبة الأولى ، تليها خطط الوظائف الأخرى.

يجب أن تستمر في تحليل أهداف التقاعد والاستثمارات الخاصة بك ، ومع زيادة راتبك بمرور الوقت ، قم بزيادة الأموال التي تستثمرها في خطة التقاعد.

7. استثمر المال في مشروع

من خلال بدء مشروعك الخاص أو إنشائك أو عملك أو إدارتك .

يمكنك البدء من الأشياء التي تجيدها أو تحب القيام بها ، وبالطبع الاستفادة من المهارات التي اكتسبتها خلال حياتك المهنية أو المهنية. أو قم بتحويل وقتك القديم إلى مشروع .

إذا كنت تحب الصيد ، افتح متجرًا لأدواته ، إذا كنت قارئًا متعطشًا وترغب في الكتابة ، وكتابة كتاب ، وتحويل حبك للحلويات إلى حب لصنع الحلويات … صنعة في إدارة شركتك ، لأن الأعمال العملاقة هي حيث يرتبط الفن والعلم والترفيه ارتباطًا وثيقًا.

8. توسيع نطاق خططك الاستثمارية.

انشر أموالك عبر خطط مختلفة ولا تلتزم بنوع واحد فقط من الاستثمار.

يعني تنويع استثماراتك وضع بعض الاستثمارات في البورصة القياسية على سبيل المثال والبعض الآخر في التزامات ، وتخصيص بعضها نقدًا (لتكون في متناول يدك عندما تكون هناك فرص لشراء أصول مدرة للدخل).

واستثمار مشاركة في أخرى مختارة. . مثل العقارات. التحسين يقلل التقلبات وسوء محفظتك.

ستساعدك زيادة استثمارك على كسب المال من مصادر الدخل المختلفة وتمنعك من الوقوع في فوضى المقرض إذا أصابت أزمة غير متوقعة أيًا من استثماراتك.

9.   الانخراط في مشروع استثماري.

عندما تستثمر أموالك في عمل تجاري ، فأنت تنشئ أو تشتري جزءًا من نظام إبداعي تأمل أن يجلب لك ربحًا صافًا عن طريق بيع المنتج أو الإدارة للمستهلك بأكثر من التكلفة.

هناك العديد من الطرق لاستثمار الأموال في ملكية الأعمال:

بدء مشروعك التجاري ، أو البحث عن شريك في مشروع قائم ، أو شراء استثمار شخص آخر في شركة خاصة أو شراكة ، أو شراء وسائط من شركة عامة.

إذا نظرنا إليها من منظور تاريخي ، سنجد أن امتلاك عمل تجاري ناجح كان أكبر مصدر للثروة بين الرجال والنساء الذين نصبوا أنفسهم ، متجاوزًا العقارات ، التي تعد ثاني أكبر فئة أصول ، والأكثر أهمية.

10. العقار استثمار جيد.

بعد القيام باستثمارات صغيرة هنا و هناك، وعندما تبدأ بجني ثمار استثماراتك الاولى يمكنك أن تقرر لاحقًا الاستثمار في العقارات. إنه نمط استثماري تقليدي ، لكنه يبقى أكثر خيارات استثمار المال شعبية.

لو اشتريت أرض أو منزل ستحقق أرباح لأن سعر العقار سيرتفع بعد مرور فترة من الزمن. إن احتمالية تدني أسعار العقارات منخفضة بشكل عام، فالعقار لا يمرض ولا يموت، وبالتالي يُعتبر هذا استثمار طويل المدى.

تتحقق المكاسب سواء من خلال إعادة بيع العقار أو تـأجيره، وهما أمران مختلفان ويتطلب كل منهما اسلوب مختلف في اختيار العقار والتعامل مع العملية، لذلك من الهام أن تقرر أيهما تود أن تتبع منذ البداية.

11.استثمر ما هو أكثر من النقود.

أفضل استثمار هو ما تنفقه لتطوير ذاتك. هذا الاستثمار الوحيد الذي لن يتمكن أحد من انتزاعه منك. تؤكد دراسات حديثة أن ما تستثمره في ذاتك لا بد أن يغير جانبا من جوانب حياتك للأفضل.

اما الاحدى عشرة طريقة لاستثمار الاموال فهي مجرد نظريات قد تصيب وقد تخطئ

لا يجب أن تكون خبيرًا في كل شيء ولكن يجب أن تعرف جيدًا ما هي حدود دائرة معرفتك وما هو خارجها وما يقع في دائرة اهدافك ويجب أن تتعلمه. يجب أن تعلم جيدًا ما هي نقاط قوتك وما هي نقاط ضعفك وهما من أهم الأشياء التي يجب أن تعرفها “الآن”.

وفي الاخير نقول هذا المقال المعنون ب ان احدى عشرة طريقة لاستثمار الاموال ماهو الا خريطة طريق يمكن الاستفادة منها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: لا يمكنكم نقل محتوى الصفحة . من اجل الحصول على نسخة اذهب الى اسفل المقال